Tuesday, May 1, 2012

مؤتمر التطوير الوظيفي


 نظمت آيزك البحرين مؤتمر التطوير الوظيفي الأول في جامعة بولتكنك يومي الخميس و الجمعة الماضيين لمجموعة من الطلبة و الخريجين المشاركين في برنامج ليب. و يهدف المؤتمر الى صقل المواهب و القدرات لدى المشاركين و تهيئتهم للحياة بعد المرحلة الجامعية.
شارك في إعداد ورشات العمل مجموعة من المحاضرين و المحاضرات. إبتدأت بالأستاذ عبدالرضا و الأستاذة يسرا من مكتب الإرشاد المهني في جامعة بوليتكنك حيث كانت ورشة العمل التي أعدوها ترتكز على تعريف المشاركين بمهاراتهم الداخلية و كيفية إستخدامها .كذلك قدم محمد عيسى المدير المالي لشركة انفست البحرين ورشة عمل ترتكز على اهمية الخطابة و كيفية صقل هذه المهاراة.
و في اليوم الثاني قدم محمد علي من شركة زين عدة ورشات عمل تهدف الى تعريف المشاركين في كيفية كتابة السيرة الذاتية بطريقة تميزهم عن بقية السير الذاتية. كذلك إرشادهم حول كيفية تعريفهم لأنفسهم في أي مقابلة عمل في المستقبل. و من أهل ورش العمل التي لاقت إستحسان المشاركين تلك التي إرتكزت على إكتشاف المشاركين لقدراتهم الداخلية و كيفية تمثيلها للمجتمع بأحسن طريقة.
و يعتبر برنامج ليب أحد انجح البرامج الذي تقدمه آيزك البحرين في الفترة الحالية و هوعبارة عن عن برنامج يتكون من مرحلتين ، يبتدأ بالتدريب مهني لفترة من الزمن في الخارج تتراوح ما بين 6-8 أسابيع و ينتهي بمؤتمر التطوير الوظيفي الذي يهدف الى صقل و تعلم كيفية إستغلال المهارات التي تم إكتسابها خلال التدريب في الخارج. تتنوع التدريبات التي يخضع لها المشترك فمنها العمل في مجال العمل التنموي للمجتمعات في الخارج، من خلال الإشراف على مشاريع تمكين بعض المجتمعات الفقيرة، مشاريع التعارف الحضاري بين دول العالم، مشاريع قيادية ومشاريع تعنى بموضوع الاستدامة وغيرها. كذلك هنالك الفرصة للعمل في مجالات تخصصية كتنقية المعلومات التسويق و غيرها .

شارك في البرنامج الذي انطلق في فبراير الماضي اكثر من 40 طالب و خريج قضوا اكثر من 6 أسابيع في دول كتركيا ، سرلنكا ، تايوان ، إندونيسيا ، الهند و إيطاليا.

No comments:

Post a Comment